التربية والتكوين التربية والتكوين

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

النتائج النهائية لمباريات التفتيش 2016

النتائج النهائية لمباراة ولوج مسالك التكوين بمركز تكوين مفتشي التعليم - دورة يوليوز 2016 -
موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

  1. هذه المباراة شابتها خروقات عديدة منها: تكرار مئات الأرقام وها وحده كاف إلغاء المباراة لغياب المصاقية. أشخاص ينجحون بأرقام غير أرقامهم، إنها سرقة المناصب عاين باين.

    ردحذف

  2. urgent urgent
    النتائج النهائية تظهر خروقات جديدة تفضح الممارسات اللامسؤولة لمركز تكوين مفتشي التعليم
    بالإضافة إلى الخروقات التي شهدها امتحان مباراة التفتيش وفضيحة تكرار أرقام الامتحانات، أظهرت النتائج النهائية لمباراة ولوج مسلك تكوين مفتشي التتعليم الابتدائي عن مفاجاة من العيار الثقيل، فمن خلال الملاحظة الفاحصة لنتائج الاختبارات الكتابية يظهر جليا ان عتبة الانتقال التي تم اعتمادها للمرور إلى الشق الشفوي هي 11/20، عوض 10، التي حددتها الوزارة في المذكرة الإطار والتي تعطي الحق لجميع الممتحنين الحاصلين على 10 من 20 من اجتياز الاختبارات الشفوية، غير ان مسؤولي المركز أبوا إلا ان يخالفوا المذكرة الوزارية ويرفعوا هذه العتبة إلى 11، معتبرين انفسهم الإطار المرجعي الأعلى متجاوزين بذلك قرارات الوزارة الوصية، ومقتضيات المذكرة الواضحة في منطوقها.
    هذا القرار الحادي الجانب يظهر مدى عمق الذاتية التي يمارسها هذا المركز مما أثر بشكل كارثي على مصير شريحة كبيرة من الممتحنين ذوي الحقوق في اجتياز الاختبارات الشفوية أي الحاصلين على معدال 10، والذين عانوا وتحملوا مشاق السفر والانتقال إلى مراكز الامتحانات من مختلف مناطق المغرب، لتأتي مجموعة من الأطر التي كنا نتوخى منها التحلي بروح المسؤولية والالتزام بالقوانين المنظمة، وتقصي هذه الشريحة بقرار لا سند له من مذكرة او مرسوم.
    وعليه ندعو الجميع إلى تحمل مسؤولياته والدفاع عن حقوقه لوضع حد لهذه الاستبدادية والأحادية في اتخاذ القرارات المصيرية.

    ردحذف
  3. لى كل الغيورين على هذا الوطن.
    إلى الذين تم إقصاؤهم من المباراة وهم حاصلون على المعدل.
    إلى رجال التعليم: صاحب الجلالة نصره الله أكد في خطاب العرش الخير على ضرورة محاربة الفساد والتبليغ عنه وعدم السكوت عليه. لننفذ إرادة الملك حفظه الله ونعلنها مدوية للمسؤولين عن مركز تكوين المفتشين: لا للفساد لا للزبونية والمحسوبية ، مع الشفافية والنزاهة والكفاءة.
    أقترح:
    توقيع عريضة استنكارية نقدمها إلى الجهات المسؤولة نسجل فيها جميع الخروقات التي لاحظظناها.
    ما رأيكم؟

    ردحذف
  4. Salut, je suis tout à fait d'accord avec vous à propos de ce que vous dites, en effet, j'ai passé l'épreuve d'oral et j'ai remarqué que les membres du jury sont incompétents et ils ne savent même pas quel profil ils cherchent à travers la dite épreude d'oral , on m'a retenu plus d'une heure et on m'a posé des questions tirées par les cheveux auxquelles j'ai répondues tout en remarquant l'impertinence de certaines questions de certaines questions et le résultat c'est que j'ai été éliminée...Je ne veux pas être prétentieuse mais mon niveaux est de loin meilleurs que celui des membres du jury...Au fait le concours pour moi n'est pas une opportunité que j'ai ratée mais je me demande où se dirige l'enseignement au Maroc et c'est pour cette raison que j'appuie l'idée de signer une pétition pour signaler l'absence de toute transparence au niveau du concours du CFIE....Veuillez me dire comment vous allez procéder et s'il le faut on peut se retrouver dans un espace défini pour rédiger la pétition et la signer et aller jusqu'au bout pour défendre l'enseignement au Maroc surtout que j'ai remarqué pendant l'épreuve d'oral qu'on ne respecte pas le contenu de la note ministérielle concernant la passation de l'oral, merci de me faire signe à ce propos!

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016