التربية والتكوين التربية والتكوين

آخر الأخبار

خريجو 10000 إطار سيجدون في القريب المنظور طريقهم الى الاندماج الكلي في سوق الشغل

خريجو البرنامج الحكومي لتأهيل 10000 إطارتربوي  سيجدون في القريب المنظور طريقهم الى الاندماج الكلي في سوق الشغل
أكد الدكتورخالد الصمدي مستشار رئيس الحكومة في شؤون التربية والتكوين ضمن برنامج مواطن اليوم لقناة medi1  والذي تناول موضوع قضية الاطر التربوية للبرنامج الحكومي لتأهيل 10000 اطار أن خريجي هذا  المشروع  سيجدون في القريب المنظور طريقهم الى الاندماج الكلي في سوق الشغل سواء القطاع العام او الخاص من خلال المؤشرات التالية وفي اشارة الى نجاح المشروع وتحقيق اهدافه المتوخاة .
- عدد خريجي البرنامج الحكومي لحدود الآن هو 7400 خريج من بينهم 2700  تمكنوا من ولوج الوظيفة العمومية لقطاع  التعليم  من خلال مباريات ولوج المراكز الجهوية  السابقة ،هذا فضلا عن الذين سيجتازونها خلال هذا الموسم في اشارة قوية ان مباريات ولوج هذه المراكز  قائمة خلال هذه السنة عكس ما يتم تداوله حاليا .
- 300 اطار من خريجي هذا البرنامج يشتغلون بالقطاع الخاص حسب احصائياته .
- جزء من خريجي هذا البرنامج اتيحت لهم الفرصة عبر هذه الشهادة للالتحاق بسلك الماستر بالجامعة وجزء منهم يحضرحاليا لرسالة الدكتوراه  في علوم التربية .

هذا وقد عزز مداخلته بالاجراءات المواكبة لتسهيل اندماجهم في سوق الشغل من بينها المذكرة التي اصدرتها سابقا وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والقاضية بمنع جميع اساتذة التعليم العمومي من الاشتغال بالقطاع الخاص ابتداء من الدخول المدرسي 2017/2018 لإتاحة الفرصة امامهم لولوج سوق الشغل .
موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016