التربية والتكوين التربية والتكوين
جذاذات

آخر الأخبار

جذاذات

ثلاثة إصدارات لمديرية الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط تهم قطاع التربية الوطنية

​التربية والتكوين
​يسر مديرية الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط أن تخبر مجموع شركائها من مختل​ف الفاعلين والمهتمين بالشأن التربوي إلى أن الكراسات والوثائق الإحصائية التي دأبت المديرية على إصدارها سنويا توجد حـاليا قيد الطبع.
ويتعلق الأمـــر، كما هو مبين في الصورة، بثلاثة إصدارات هــــــــامة: يهم الأول وهو جديد هذه السنة، تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008 وفق التقسيم الجغرافي الجديد للملكة. ويهم الإصدار الثاني "موجز إحصائيات التربية 2016-2015"، أما الإصدار الثالث فهو عبارة عن مطوية حول "التربية الوطنية بالأرقام موسم 2016-2015".

وثيقة "تطــور المعطيات الإحصائية للتربية حسب الجهــات 2016-2008"، كتيب من الحجم الكبير من 663 صفحة يتضمن المعطيات الإحصائية حسب جهات المملكة 12 موزعة حسب الأسلاك والنوع، يبرز الإصدار وفي حيز خاص كذلك المعطيات الإجمالية الوطنية حتى يتسنى إعمال المقارنات وتحديد حجم المجهود التربوي الجهوي المبذول بالمقارنة مع الأرقام والمعطيات الوطنية.

وثيقة موجز إحصائيات التربية، هو كتيب من الحجم المتوسط من 357 صفحة يحتوي على المعطيات الإجمالية الخاصة بمحاور الإحصاء المدرسي السنوي الأربع والتي تهم بنيات الاستقبال، تمدرس التلاميذ، الدعم الاجتماعي والموارد البشرية موزعة حسب الأسلاك التعليمية والنوع من دون إغفال المعطيات الخاصة بالتعليم ما بعد الثانوي وتكوين الأطر والمعطيات الخاصة بالتربية غير النظامية.
أما مطوية التربية الوطنية بالأرقام، فهي مطبوع جيبي بمثابة لوحة قيادة تتضمن المعطيات الإجمالية الوطنية وبعض المؤشرات التربوية التي تمكن من قراءة وقياس مجموع التحولات التي طرأت على المنظومة التربوية بالإضافة إلى حيز خاص عن الميزانية المخصصة لقطاع التربوية الوطنية.
وإذ تخبر المديرية بهذه الإصدارات، فلكي تذكر بحجم المجهود المبذول سواء على مستوى قسم الدراسات والإحصاء أو على مستوى مجموع شركاء المديرية وخصوصا مديرية منظومة الإعلام. كما تبقى المديرية في الإنصات إلى مجموع الاقتراحات والملاحظات حتى يتسنى تطوير المنتوج الإحصائي والرقي به إلى مستوى أفضل.   هذا ويمكن  تحميل هذه الوثائق عبر الرابط التالي:

مطوية حول التربية الوطنية بالأرقام موسم 2016-2015

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

التعليقات

لا تقرأ و ترحل، ضع بصمتك... و شاركنا برأيك...
فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"... هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار . . .
و لتقديم المزيد إن شاء الله.


جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016