التربية والتكوين التربية والتكوين

آخر الأخبار

الأطر التربوية تجدد رفضها لنظام التعاقد خلال مسيرة البيضاء

التربية والتكوين / متابعة
تظاهرمساء يومه الاحد 23 أكتوبر 2016  خريجو البرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي بمدينة الدار البيضاء في مسيرتهم الرابعة  ، حيث جددوا  تاكيدهم على رفضهم التام للتوظيف بالتعاقد معتبرين أياه بالمخطط التخريبي الذي يستهدف الوظيفة العمومية .
ورفعت الأطر التربوية خلال المسيرة الوطنية السلمية  لافتات تطالب بالادماج  في اسلاك التعليم . مرددين خلالها  شعارات رافضة لتوظيفهم كاساتذة لتغطية  الخصاص والذي يعاني منه القطاع خلال الموسم الدراسي الحالي، ومعبرين عن رفضهم للمبادرة المرتقبة للوزارة في هذا الموضوع .
هذا وقد مرت المسيرة في اجواء سلمية ، وتنظيما محكما ، وعرفت حضور مختلف الأطياف من هيئات نقابية وحقوقية وفعاليات المجتمع المدني ، وكذا التلاميذ وأولياء أمورهم وأساتذة ممارسون وآخرون ...و لم تشهد أي تدخلات امنية نظرا للترخيص المسبق لها من ولاية أمن البيضاء حسب ما أكدته بعض المصادر.

وحسب البرنامج النضالي للتنسيقية الوطنية للاطر التربوية للبرنامج الحكومي 10000 إطار تربوي ، يتعتزم خريجو المدارس العليا للأساتذة تنظيم مسيرة وطنية أخرى بمدينة مراكش يومه السبت 29 اكتوبر 2016 . متبوعا باعتصام في ساحة جامع الفنا يومي 30 و 31 اكتوبر
موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016