التربية والتكوين التربية والتكوين
جذاذات

آخر الأخبار

جذاذات

بلاغ بشأن نتيجة الحركة الانتقالية بالمؤسسات التعليمية 2017


بلاغ بشأن  نتيجة الحركة الانتقالية بالمؤسسات التعليمية 2017

نتيجة الحركة الانتقالية التعليمية بالمؤسسات التعليمية
تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الحركة الانتقالية الوطنية الخاصّة بأطُر هيأة التّدريس بين المديريات الإقليمية، وكذا الحركة الانتقالية بين المديريات الإقليمية داخل الجهة؛ بـــرسم سنة 2017، قد أسْفرتا عن اسْتفادة ما مجمُوعه 23 143 أسْتـــاذا وأستـاذة، بما فيها طلبات الالتحاق بالأزواج التي تمت تلبية 98% منها.

واسْتكمالا لهذه العملية، فقد تمّ تعْيين 20 850 معنيّا وفْق الرّغبات التي عبّر عنها أصحابُها، في حِين ستتمُّ مُعالجة باقي الحالات وعددُها 2 293 على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربيــــة والتكوين على ضوْء المناصب المتوفّرة وكذا رغبات الأساتذة المعنيين.

وتعدّ الحركة الانتقالية لهذه السنة غير مسبوقة في تاريخ الوزارة؛ بالنظر لكونها حقّقت أعلى نِسْبة استجابة لطلبات الانتقال بين المديريات الإقليمية، المعبّر عنها من طرفِ نساء ورجال التعليم، وهو الأمر الذّي من شأنه أنْ يوفِّر أجْواء الاسْتقرار الاجتماعي والنّفسي لأطُر هيأة التدريس ويدفعُهم إلى المزيدِ من العمل والعطاء لفائدة المنظومة التربوية. 

ومن ناحيةٍ أخرى، تُعلنُ الوزارة أنّ الحركة الانتقالية التعليمة المحلية، سيتمّ إجراؤُها داخل المديريات الإقليمية في وقتٍ لاحق.

هذا، وتؤكّدُ الوزارة على دور الجميع في توفير كل ظروف نجاح هذه العملية لفائدة أسرة التربية والتكوين ولصالح تمدرس التلميذات والتلاميذ.

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

التعليقات

لا تقرأ و ترحل، ضع بصمتك... و شاركنا برأيك...
فتعليقاتكم و لو بكلمة "شكرا"... هي بمثابة تشجيع لنا للاستمرار . . .
و لتقديم المزيد إن شاء الله.


جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016