التربية والتكوين التربية والتكوين
random

آخر الأخبار

random

بيان النقابات التعليمية حول نجاح احتجاج الشارة ردا على نشر اسماء المتغيبين

بيــان نجاح شارة الغضب
*******************
تابعت النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا و ش م) والجامعة الحرة للتعليم (ا ع ش م) والجامعة الوطنية للتعليم (ا م ش)، تفاعل نساء ورجال التعليم مع الدعوة إلى حمل شارة الغضب والوقفات الاحتجاجية داخل المؤسسات التعليمية وأمام النجاح الملفت الذي حققته هذه المحطة النضالية التي تعكس رفض الشغيلة التعليمية لمنطق التشهير الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي كمنهجية للتعامل مع قضايا التربية والتكوين، فإن النقابات التعليمية الثلاث وبعد تقييمها الجماعي الدقيق والمسؤول إذ تهنئ الشغيلة التعليمية تعلن ما يلي :
1. اعتزازها العالي بالالتفاف الكبير للشغيلة التعليمية وانخراطها الواعي والحاشد في المحطة النضالية التي أعلنت عنها النقابات التعليمية الثلاث وحملها لشارة الغضب.
2. دعوتها الوزارة إلى التخلي عن منطق المواجهة مع الشغيلة التعليمية وتغليب إرادة الاشراك والتعاون لإصلاح المدرسة العمومية وتجاوز أعطاب المنظومة التربوية والتكوينية.
3. انزعاجها من تلكؤ الوزارة الوصية في الاستجابة لمقتضيات الملف المطلبي وفي مقدمته تسوية وضعيات كافة الفئات المتضررة وإخراج نظام أساسي عادل ومنصف موحد للفئات التعليمية ومنصف لها.
4. استغرابها من إصرار الوزارة على عقد المجالس الإدارية للأكاديميات في غياب الشريك الأساسي للوزارة (النقابات التعليمية) ودعوتها إلى ايجاد حل عاجل وفوري عبر تعديل المرسوم المنظم حتى يضطلع ممثلو الشغيلة بأدوارهم كما نص عليها القانون.
وختاما تؤكد النقابات التعليمية الثلاث استمرارها في التنسيق من أجل صيانة كرامة نساء ورجال التعليم والدفاع عن مطالبهم العادلة وتدعو مكونات الساحة النقابية والتعليمية إلى تغليب روح الإجماع من أجل نضال مسؤول وحدوي يلبي المطالب ويحفظ الحقوق .
الرباط في 21 أكتوبر 2017
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم
الجامعة الحرة للتعليم
الجامعة الوطنية للتعليم

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين

موقع التربية والتكوين يهتم بكل ما يعني الساحة التربوية والشأن التعليمي لمراسلتنا :educanet10@gmail.com .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين

2016