التربية والتكوين التربية والتكوين
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تواريخ إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية حسب السنوات الماضية

  
إن تنظيم مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تكون عادة  في نهاية يونيو أو  بداية يوليوز من كل سنة.وتتم عملية وتوزيع الناجحين في مباراة ولوج حسب مراكز التكوين وضبط خريطته برسم الموسم الدراسي الموالي في نهاية شهر يوليوز.
تواريخ إجراء مباريات المراكز الجهوية حسب السنوات الماضية :

1 - سنة 2012 : التسجيل في المباراة كان في بداية يونيو، وتم إجراء المباراة في نهاية نفس الشهر، والشفوي كان في بداية يونيو، أما بداية التكوين فكان في شتنبر.

2 - سنة 2013 : هذه السنة كانت استثنائية حيث أجريت المباراة في شتنبر، والشفوي في نونبر، وبداية التكوين كان في دجنبر (التأخير كان بسبب عدم إعتماد الإنتقاء الأولي).

3 - سنة 2014 : أجريت المباراة في يوليوز (الكتابي+الشفوي+ إعلان عن نتائج المباراة)، أما بداية التكوين فكان في شتنبر.

4 - سنة 2015 : التاريخ المعلن من طرف الوزارة هو أن المباراة ستكون في بداية يوليوز ومن المرجح ان يتم الاعلان عنها خلال شهر يونيو مثل السنة الماضية للتسجيل الالكتروني بالبوابة المعدة لذلك ودفع ملفات الترشيح بالمراكز الجهوية رفقة الوثائق اللازمة .لذا يجب  عليكم متابعة الموقع الالكتروني لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني   www.men.gov.ma 
وفي الختام أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا التوضيح حول تاريخ إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
مع أطيب المتمنيات لكم بالتوفيق والنجاح .
إجراءات السنة الماضية .
 - 12 يونيو : الاعلان عن المبارة
 -  بين 12 و28 يونيو2014 : التسجيل الالكتروني بالبوابة المخصصة لذلك واستخراج المطبوع  ووصل الإيداع منه ، وتهييئ الوثائق اللازمة لملف الترشيح ، وتم تحديد يوم 28 يونيو كآخر أجل لقبوله.
 - بداية يوليوز الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي .
 - 11 و 12 يوليوز2014 : الاختبارات الكتابية لولوج المراكز الجهوية  لمهن التربية والتكوين لجميع الاسلاك .


عن الكاتب

التربية والتكوين

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين