طريقة الترشيح لمباريات ولوج المراكز الجهوية لسنة 2014


يتم الترشيح لمباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين :
1- تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية على البوابة الخاصة بالمباراة http://crmef.men.gov.ma/crmef ، وطبع وصل الترشيح. (تفتح بوابة الترشيح بعد الاعلان عن المبارة مباشرة).
2-إيداع ملف الترشيح مقابل وصل إيداع بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين (المقر الرئيسي) المتواجد بالجهة التي اختارها المترشح للتعيين بها بعد التخرج أو بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يختارها المترشح للتعيين بها بعد التخرج في حالة عدم توفر الجهة على مركز جهوي لمهن التربية والتكوين،  

 يتضمن ملف الترشيح :
- وصل تأكيد الترشيح عبر البوابة؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الشهادة الجامعية المطلوبة وكذا شهاد المعادلة بالنسبة للحاصلين على شهادة معادلة للإجازة؛
- الوثائق المثبتة لتوفر المترشح على كفايات نظرية وعملية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية بالنسبة للمترشحين الحاملين لشهادة غير الإجازة في المسالك الجامعية للتربية :
     + شهادة التسجيل بأحد المسالك الجامعية للتربية (بالنسبة لأصحاب مشروع تكوين 10.000 إطار تربوي)
     + شهادة نهاية التكوين بمؤسسة للتكوين في مجال التربية والتعليم مرخص لها من طرف السلطات المختصة (هذا الشرط تكميلي وليس اجباري)
- بيانات النقط المحصل عليها في جميع المجزوءات طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة.

مقتضيات هامة :
- لا يسمح بإيداع أكثر من ملف واحد للمشاركة في مباريات ولوج سلك تأهيل أطر هيئة التدريس بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. ويعتبر لا غيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في المعلومات، أو تم إيداعه خارج الآجال المحددة.
- يعلن عن لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية يوم  بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي تم الترشيح بها، وعلى موقع الوزارة على الأنترنيت: www.men.gov.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء رسمي للمعنين بالأمر لاجتياز الاختبارات الكتابية.

يتعين على المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية أن يصحبوا معهم يوم إجراء هذه الاختبارات وصل إيداع ملف الترشيح بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وبطاقة التعريف الوطنية.
- لا يشارك في الاختبارات الشفوية إلا المترشحات والمترشحون الناجحون في الاختبارات الكتابية.
- يتم الإعلان عن النتائج النهائية ابتداء من يوم 31 يوليوز 2014.
- تستغرق مدة التأهيل سنة تكوينية كاملة، يتلقى خلالها المتدربون تأهيلا تربويا لمهنة التدريس في مادة تخصصهم، بالإضافة إلى تأهيل عملي في إطار التداريب الميدانية وتأهيل تكميلي في مواد التخصص، ويتقاضون منحة شهرية قدرها 2450 درهما.
- تتوج السنة التكوينية بحصول الناجحين على شهادة التأهيل التربوي، يتم على إثره توظيفهم حسب المناصب المالية المخصصة لذلك والمحدثة برسم قانون المالية  ، وتعيينهم للتدريس بإحدى مؤسسات التربية والتكوين التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طبقا لاختيار المترشح الوارد في ملف الترشيح. ويمكن للوزارة أن تعدل الخريطة حسب الحاجيات من الموارد البشرية في مختلف الأكاديميات الجهوية.

بالنسبة لمباراة هذه السنة ننتظر الاعلان الرسمي  عنها  من طرف الوزارة والتي ستوضح كافة التفاصيل .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -