التربية والتكوين التربية والتكوين
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

العدة البيداغوجية التكميلية الخاصة بالدعم الأستدراكي الوقائي لمادة الرياضيات للتعليم الابتدائي والأولى إعدادي

العدة البيداغوجية التكميلية الخاصة بالدعم الأستدراكي الوقائي
 لمادة الرياضيات للتعليم الابتدائي والأولى إعدادي


أقدم لأستاذات وأساتذة التعليم الابتدائي، ولأساتذة وأستاذات السنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي العدة البيداغوجية التكميلية الخاصة بالدعم الإستدراكي الوقائي والتي تتضمن أنشطة للدعم يمكن توظيفها مع جميع الفئات وفي جميع المستويات بعد تفريغ وتحليل نتائج التقويم التشخيصي في مادة الرياضيات. وتتضمن هذه العدة.

1- دليل استعمال وتوظيف واستثمار هذه العدة البيداغوجية والذي يجب الإطلاع عليه قبل استعمال الأنشطة المدرجة بها، و ذلك لكون جميع الأنشطة مرمزة.



2- دليل بيداغوجي منهجي من أجل تحكم المتعلمات والمتعلمين في التعلمات الأساس، يوضح استراتيجيات استثمار أنشطة العدة البيداغوجيا طيلة السنة و كيفية توظيف أنشطتها .


3- خمس كتيبات للأنشطة و تغطي الأعداد و الحساب (الأعداد الصحيحة الطبيعية، الأعداد الكسرية ، الأعداد العشرية، الأعداد الستينية)، العمليات على الأعداد، التناسبية....
الهندسة و القياس.


4- كتيب يتضمن عناصر الإجابة الخاصة بجميع الأنشطة الواردة في الكتيبات الخمس.
اتمنى ان تكون هذه العدة و هذه الدلائل عونا للأستاذات والاساتذة على تأهيل المتعلمين و المتعلمات للانطلاق في موسم دراسي جيد.

🖋 تجمعية المفتش التربوي عبد الغني سليماني

عن الكاتب

التربية والتكوين

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التربية والتكوين