دليل النجاح في الرياضيات المستوى الخامس ابتدائي

دليل النجاح في الرياضيات للسنة الخامسة ابتدائي

دليل النجاح في الرياضيات المستوى الخامس

اليكم زوارنا الاوفياء بموقع تربية وتعليم ، دليل الأستاذة والاستاذ النجاح في الرياضيات للمستوى الخامس من التعليم الابتدائي طبعة 2021.
لم يكن الطموح من انجاز هذا الدليل إيراد كل ما يتعلق بالكفايات والنقاش الخصب الدائر حولها في الساحة التعليمية. لأن من شأن ذلك أن يجعل من هذا الدليل مؤلفا نظريا أكثر من أداة إجرائية لتفعيل مختلف المداخل الديداكتيكية المقترحة. لذلك تم السعي إلى توفير أداة في متناول أستاذ(ة) الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي، تفتح أمامه نوافذ الإبداع الشخصي والمبادرة الذاتية، لإغناء سيرورة درس الرياضيات في وضعيات تعلم تتسم بالوضوح والبساطة وتنأى عن التعقيد غير المبرر استجابة للمستجدات التربوية التي تعرفها منظومة التربية والتكوين.
ويسعى كذلك هذا الدليل إلى الاضطلاع بأدوار ووظائف تربوية أساسية تتمثل على الخصوص في دعم التكوين الذاتي لأساتذة الرياضيات ومدهم بما يمكن أن يساعدهم على الاستثمار الأمثل لكراسة التلميذ والتلميذة باعتبارها حلقة ديداكتيكية هامة في سيرورة التعلم ووسيطا محوريا يسعف في التعلم الذاتي ووسيلة بناءة تكفل اكتساب الكفايات وتنميتها وتطويرها.
وهذا وتيسيرا لاستعمال الدليل فقد قسمت محتوياته إلى أبواب كالتالي :
  • المقاربات البيداغوجية والديداكتيكية المعتمدة
  • الإطار المنهجي والديداكتيكي
  • تدبير أسابيع التقويم والدعم والتوليف
  • دليل الدروس
  • الحساب الذهني
  • جذاذات تدبير الدروس والوحدات والأسدوسين.
أملنا أن يشكل هذا الدليل وثيقة مرجعية وظيفية بين أيدي السيدات والسادة المدرسين لتجاوز ما يمكن أن يعترضهم من صعوبات ومساعدتهم على أداء مهمتهم النبيلة على أحسن وجه ممكن.

تحميل دليل كتاب النجاح في الرياضيات المستوى الخامس pdf

يمكنكم الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي :
تربية وتعليم
تربية وتعليم
تعليقات