أخر الاخبار

لقاء وزير التربية الوطنية مع ممثلي قطاع التعليم الخاص

عقد السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الاثنين 31 يناير 2022 ، بالمقر الرئيس للوزارة بالرباط، لقاء عمل مع ممثلي جمعيات فدراليات التعليم الخصوصي بالمغرب، وذلك من أجل تدارس وضعية هذا التعليم و الذي يعتبر مكونا من مكونات المنظومة التربوية.


وخلال هذا اللقاء، استمع السيد الوزير إلى مداخلات ممثلي القطاع، والتي شملت أساسا التحديات التي يواجهها التعليم الخصوصي بالمغرب.
وبهذا الصدد، أكد السيد الوزير أن بلوغ هدف تمكين التلميذات والتلاميذ من التعلمات الأساسية رهين بإيلاء أهمية قصوى للشق المتعلق بتكوين الأطر التربوية.


وذكر السيد شكيب بنموسى بهذه المناسبة بالمجهودات التي تبذلها الوزارة، تفعيلا لمقترحات البرنامج الحكومي وتوصيات النموذج التنموي، من أجل أن يصبح ولوج مهنة التعليم مخصصا للأطر التي تلقت تكوينا أكاديميا في هذا الميدان. كما ان الوزارة تعمل بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على الرفع من وتيرة خريجي مسالك علوم التربية.

إلى جانب ذلك، حث السيد الوزير قطاع التعليم الخاص على تبني كل الآليات التي تمكن من ضمان الجودةالمطلوبة.

هذا، وقد اتفق الطرفان على مواصلة اعتماد المقاربة التشاركية لتدارس مختلف المواضيع المطروحة وذلك من أجل أن يضطلع التعليم الخاص بدوره الكامل في النهوض بالمنظومة التعليمية ببلادنا.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-