دليل مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر والتكوين المهني 2022

ما بعد الباكالوريا

دليل مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر والتكوين المهني 2022


تحتوي هذه الكراسة على معلومات حول المدارس العليا العمومية والكليات والمعاهد تم تصنيفها حسب مجالات (فلاحي، طبي، تجاري، عسكري...)، كما تحتوي على معلومات حول مؤسسات التكوين المهني والاقسام التحضيرية للمدارس العليا وأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

وسيجد المتصفح لهذه الكراسة، دليلا للجامعات المغربية ومؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر التابعة لها، ثم دليلا آخر بمؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر الغير التابعة للجامعات، مع لائحة بمؤسسات التعليم العالي الخاص المعترف بمعادلة شواهدها للشواهد الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات الواردة في هذا الدليل قد تم تحيينها وفق مستجدات نهاية الموسم الدراسي 2021/2020، وأنها قابلة للتعديل والتغيير .

لذا وجب المواظبة على زيارة المواقع الإلكترونية الخاصة بمختلف مؤسسات التعليم العالي وتكوين الأطر على شبكة الأنترنيت، وكذا التواصل مع أطر التوجيه التربوي العاملين بالقطاعات المدرسية والمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، قصد تتبع المستجدات والاطلاع على المزيد من المعلومات والشروحات.

نتمنى أن يتحقق الهدف من إصدار هذه الوثيقة وأن يجد كل المهتمين بالإعلام الجامعي من أطر التوجيه التربوي، متعلمات ومتعلمين وأوليائهم وتربويين، ما يمكنهم من التعرف على إمكانات متابعة الدراسة العليا بالمغرب (التعليم العالي العمومي).

ويبقى فريق العمل بالمركز شاكرا لكل أطر التوجيه التربوي الذين ساهموا في إعداد هذه الوثيقة، وممنونا لكل ذي رأي بناء أو اقتراح من شأنه الرقي بمستوى إنتاجاتنا شكلا ومضمونا.

تحميل الدليل




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-