تحميل دليل الأندية التربوية الموجهة

دليل الأندية التربوية الموجهة pdf

تحميل دليل الأندية التربوية الموجهة

تعتبر الأندية التربوية من بين المداخل التي تعتمدها المؤسسات التعليمية لتمكين المتعلمين من الكفايات اللازمة لهم لبناء مشاريعهم الشخصية وتحقيقها باعتبارها الآلية الأساسية لأجرأة أنشطة الحياة الـمدرسية الرامية إلى صقل مواهب الـمتعلمين وتفتح شخصياتهم، وتملكهم للمهارات الحياتية واالمهارات الناعمة وأيضا المهارات المهنية، بشكل يراعي الفروق الفردية بينهم ، لذلك فهي أداة ناجعة لتفعيل الوظيفة التوجيهية بالمؤسسات التعليمية، ويصبح النادي التربوي ناديا موجها بمجرد ما يستحضر بعد التوجيه المدرسي والمهني في المهارات الحياتية التي يتغيى تنميتها لدى المتعلمين، وفي أهدافه وأنشطته ومنهجية اشتغاله.
وقد تم إعداد هذا الدليل من أجل تعزيز قدرات منسقي الحياة المدرسية ومنسقي الأندية حول إدماج بعد التوجيه المدرسي والمهني والجامعي ضمن عمل الأندية التربوية وباقي األششطة اللاصفية، وذلك من خلال التعريف بالنظام الجديد للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي وبمبدأ اشتغال الأندية التربوية الموجهة، مع اقتراح بعض الأنشطة التوجيهية الممكن إدراجها في برنامج عمل النادي ، خاصة منها تلك التي تستهدف الانفتاح على المحيط السوسيو-اقتصادي وعالم المهن. وهو يتكون من الفصول التالية :
  1. الفصل الأول: التعريف بالنظام الجديد للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، وضبط المفاهيم المرتبطة بالأندية التربوية الموجهة.
  2. الفصل الثاني: بطاقات وصفية لبعض أنشطة النادي التربوي الموجه "للاستئناس".



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-