دليل ألعاب التربية الحركية بالتعليم الأولي

 تحميل دليل ألعاب التربية الحركية بالتعليم الأولي pdf

دليل ألعاب التربية الحركية بالتعليم الأولي

هذا الدليل موجه للمربيات والمربين بهدف تنشيط حصص التربية الحركية بالتعليم الأولي للأطفال الممتدة أعمارهم ما بين سن الرابعة والسادسة. إن الغاية المرجوة منه هو إغناء، من جهة، المنهاج التربوي للتعليم الأولي المحدد من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، ومن جهـة أخرى فإنه يستهدف ضمان نمو متناسق لشخصية هؤلاء الأطفال وتسهيل نموهم البدني والمعرفي والعاطفي وتطوير استقلاليتهم وتكوينهم الاجتماعي .

يندرج هذا الدليل فـي إطار أجرأة وتفعيل مقتضيات القانون الإطـار رقـم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولا سيما المشروع رقم  1 « الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه .« كما يستمد هذا الدليل مرجعيته، أيضا، من الإطار المرجعي، الذي يعكس إرادة حقيقية لترسيخ مجموعة مـن القيـم الأساسية لنمو الطفل.
إن اقتراح محتوى على شكل ألعاب التربية الحركية يقوي هذه الإرادة ويسمح بتطوير جانب أساسي اخر للطفل يتمثل في حركته في تفاعل مع الاخر والمحيط . فعندما نهيئ أسباب لعب الطفل وتحركه والتعبير عن نفسه، فإنه يؤثر لا محالة في صحته ورفاهيته.

وتسهيلا  لعمل المربيات والمربين للتعليم الأولي ، نضع بين ايديكم بموقع تربية وتعليم ، دليل ألعاب التربية الحركية بالتعليم الأولي بالنسخة العربية والفرنسية والانجليزية جاهز للطباعة والتحميل .






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-