دليل المنير في التربية الإسلامية للسنة الرابعة ابتدائي

دليل المنير في التربية الإسلامية المستوى الرابع ابتدائي

دليل المنير في التربية الإسلامية للسنة الرابعة ابتدائي

يستقي دليل المنير في التربية الإسلامية عدته المعرفية والمنهجية من المنهاج الجديد في تدريس مادة التربية الإسلامية، والذي يعد نقلة نوعية في بناء الإطار التعليمي التعلمي للدرس الديني، اعتمادا على مفاهيم تمت صياغتها من خلال مقاصد ضابطة للتصور الأشعري والروحي، تروم تحقيق كمال حرية الإنسان نبعها وغايته إخلاص العبودية لله وحده.


إن معالم هذا الطرح شيدت في كتاب التلميذ عبر متواليات الدروس، التي صمم المنهاج الجديد عناصر برنامجها، عبر مداخل، وأرضية للأهداف، والتوجيهات، وتنظيم بيداغوجي، وكفايات خاصة، وتقويم ودعم.

ومن هذا المنطلق، فإن لجنة التأليف تأمل أن يكون هذا الدليل رافدا للثقافة الدينية وحافزا لك على إثرائها وتطويرها من جهة، ومعينا لك على تخطيط دروس التربية الإسلامية وتنفيذها وتقويمها من جهة أخرى. وذلك باستلهام تقنيات الأنشطة البنائية والوسائل المصاحبة عبر أنشطة تزاوج بين الفهم والتدبر، وأنشطة تساعد على الاستثمار، وأنشطة ترغب في الحفظ والترتيل وبناء الفعل السلوكي القومي. بهذا التصور سيكون المتعلم بؤرة كل الأنشطة التعليمية التعلمية، والتي من شأنها أن تحيل الدرس الديني إلى نشاط حي ذي بعد وظيفي وامتداد اجتماعي.
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -