أخر الاخبار

حكاية الصديقات المخلصات المستوى الثالث ابتدائي

نص حكاية الصديقات المخلصات للمستوى الثالث ابتدائي pdf

الصديقات المخلصات


نقدم لزوارنا الأوفياء بموقع تربية وتعليم ، نص حكاية الصديقات المخلصات للمستوى الثالث وفق مرجع المفيد في اللغة العربية مكون الاستماع والتحدث الأسبوعان 3 و 4 من الوحدة الأولى مجال عالم الأصدقاء .

حكاية الصديقات المخلصات  مكتوبة المستوى الثالث ابتدائي

  
كانت ثلاث فراشات يعشن في حديقة جميلة، فراشة بنفسجية وفراشة حمراء وفراشة صفراء، وكانت تجمع بينهن محبة وصداقة كبيرتان. 
  وفي يوم من أيام فصل الربيع، ابتعدت الفراشات عن حديقتهن يردن التمتع بجمال الطبيعة، فوصلن إلى بستان. قالت الفراشات: «ما أطيب هذا المكان! أشجار ظليلة، وسواق جارية وطيور مغردة.» 
  فجأة، غابت الشمس من وراء سحب كثيفة، وأمطرت السماء، فتبللت الفراشات.قالت الفراشة الحمراء: «هيا بنا إلى بيتنا قبل أن نغرق!» قالت الفراشة الصفراء: «الطريق طويلة، والعودة إلى بيتنا مستحيلة، ما العمل؟» قالت الفراشة البنفسجية: «تبحث عن ملجا تحتمي به.» 
  طارت الفراشات مرتجفات من البرد، وصلن إلى أزهار بنفسج، قالت الفراشة البنفسجية: «من فضلك دعينا نختمي بين أوراقك من المطر.» قالت أزهار البنفسج: «بكل شرور، لكننا تقبل أن نحمي الفراشة البنفسجية فقط، لأن لونها مثل لوننا.» قالت الفراشة البنفسجية: «أفضل أن أبقى تحت المطر، ولا أتخلى عن صديقتي.»
   طارت الفراشات مرة أخرى إلى أن وصلن إلى أزهار زعفران. قالت الفراشة الصفراء: «نرجوك أن تحمينا من الخطر الذي داهمنا.» ردت أزهار الزعفران: «مرحبا بك وحدك لأن لونك مثل لوننا!» قالت الفراشة الصفراء: «أن أتخلى عن صديقتي أبدا.» 
  طارت الفراشات إلى أزهار من شقائق النعمان، قالت الفراشة الحمراء: «يا أكثر الزهور حمرة! نرجو أن نحتمي بين أوراقك من المطر.» قالت الزهور: «يمكننا أن نحميك وحدك يا فراشتنا الجميلة لأن لونك مثل لوننا.» قالت الفراشة الحمراء: «لن أفرط في صديقتي، وسأظل معهما.»
  سمعت الشمس ما قالته الفراشات، فأزاحت الغيوم، وأوقفت المطر، وأرسلت أشعتها الدافئة لتجفف أجنحة الفراشات ثم قالت: «هنيئاً لكن أيتها الصديقات، فأنتن وفيات مخلصات لا تتخلين عن بعضكن ساعة الشدة.» 
  وبعد أن جفت أجنحة الفراشات رجعن إلى حديقتهن، ليرقصن ويرفرفن فوق أزهار الحديقة احتفالاً بالصداقة والوفاء والمحبة.

حكاية الصديقات المخلصات للمستوى الثالث pdf

تجدون في الأسفل حكاية الصديقات المخلصات بصيغة pdf جاهزة للطباعة والتحميل.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-