حكاية أحب أخي المفيد في اللغة العربية المستوى الأول

نص حكاية أحب أخي المفيد في اللغة العربية المستوى الأول

حكاية أحب أخي
نص حكاية أحب أخي للسنة الأولى ابتدائي مكون الاستماع والتحدث وفق مرجع المفيد في اللغة العربية الوحدة الأولى الأسبوع 1 و 2 مجال الأسرة.

حكاية أحب أخي مكتوبة

التحقت وداد بمدرستها الجديدة، جلست في حجرة الدرس بجانب مراد، رحبت بها الأستاذة و طلبت منا أن تقدم نفسها ليتعرفها أصدقاؤها و صديقاتها الجدد. قالت وداد:

- اسمي وداد الإدريسي، سني ست سنوات، أبي عامل و أمي ممرضة، لي أخ صغير سنه خمسة أشهر، اسمه محمود، نسكن بحي المسيرة.

قضت وداد يومها الأول في المدرسة مسرورة بين زملائها، وعادت في المساء إلى بيتها رفقة أبيها. لما دخلت إلى البيت، لم تحضنها أمها ولم تقبلها كعادتها، كانت 
 منشغلة بمحمود، تطعمه و تلاعبه.

غضبت وداد، ذهبت إلى غرفتها، فوجدت مهدا جديدا بجانب سريرها. و عندما فتحت الصوان لتضع وزرتها فيه، وجدت أمها قد رتبت ملابس أخيها في نصفه.

اشتد غضب وداد وغيرتها فقالت لأمها: ماما ! لقد أخذ محمود نصف حجرتي و نصف صواني، ووضعتم لعبه على مكتبي، أخذ محمود كل شيء، وأخذ حبك وحب بابا و لم يبق لي شيء.

ضحكت الأم و ضمت وداد إلى صدرها بحنان و قبلتها، ثم قالت لها: يا وداد! كنا نحبك أنا وأبوك فقط، أما الآن فنحن الثلاثة نحبك، تعالي قبلي أخاك و اسأليه هل يحبك؟. اقتربت وداد من أخيها و قبلته ثم قالت له:
هل تحبني؟ نظر إليها محمود و ابتسم و قال: واغ...واغ...واغ...

ضحكت وداد وقالت: أنا أيضا أحبك، وأحب أن تشاركني حجرتي و صواني و لعبي. ربت الأب على كتف وداد و قال لها: لقد أصبح لك أخ يؤنسك و يلعب معك، و صرنا أسرة كبيرة. في القريب إن شاء الله سننتقل إلى شقتنا الجديدة، وستكون لكل واحد منكما غرفته.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-