مهرجان تطوان المدرسي يسدل ستار دورته الحادية عشر

 مهرجان تطوان المدرسي يسدل ستار دورته 11 عبر تنظيم كرنفال تحت شعار المغرب بعمقه الإفريقي.

أسدل يومه السبت 24 يونيو  2023 الستار على مهرجان تطوان المدرسي وذلك بتنظيم كرنفال مدرسي تحت شعار المغرب بعمقه الإفريقي، شعار هذه الدورة  يأتي لإبراز أبعاد الحضارة المغربية في انتمائها الإفريقي وما عرفته على مر التاريخ من أوجه التعاون والتكامل الذي جمع المغرب بباقي الدول والحضارات الإفريقية، هذا الماضي المشترك هو ما يشكل اليوم منطلقا لتنمية القارة الأفريقية، رهان حمله المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب  الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وجعله إحدى أهم اولوياته من خلال تسخير كل خبراته وامكانياته في سبيل خدمة القارة وتنميتها.

مهرجان تطوان المدرسي يسدل ستار دورته الحادية عشر

  لوحات الكرنفال جابت شوارع تطوان وسط حضور وترحيب جماهيري غفير حجوا إلى جنبات المسار الذي خطه الكرنفال. قبل أن ينتهي به المطاف إلى مسرح الهواء الطلق بحي الولاية الذي لبس ثوب أفريقيا.

وبمسرح الهواء الطلق تم إطلاق أمسية احتفالية بالمتوجين والمتوجات في مختلف التظاهرات التربوية التي عرفتها الحياة المدرسية على مدار السنة.

نسخة مهرجان تطوان المدرسي لهذه السنة والذي انطلقت مسابقاته شهر نونبر المنصرم، عرف مشاركة أزيد من 18000 تلميذ وتلميذة من مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وذلك في 22 مسابقة ثقافية وعلمية وفنية وإبداعية.

ليكون اختتام المهرجان عبر  أمسية للإبداع التلاميذي لتتويج الفائزين في مختلف تلك المسابقات. كما كان فرصة للإحتفاء بالتلميذة رؤى  الخميسي  من مديرية تطوان صاحبة أعلى معدل في امتحانات البكالوريا على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة. وكذا الإحتفاء بالفرق الرياضية  الحاصلة على البطولات الوطنية في عدد من الرياضات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -