اسئلة علوم التربية للاستعداد لمباراة التعليم والتفتيش مع التصحيح qcm

اسئلة  في علوم التربية استعدادا لمباراة التعليم والتفتيش مع التصحيح QCM

بيداغوجيا حل المشكلات

إن المترشح (ة) لمباراة توظيف أساتذة هيئة التدريس يجب أن يطلع على مادة مستجدات التربية والتكوين، كما يجب أن يكون المترشح (ة) لمباراة الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم على دراية بقضايا التربية والتكوين انطلاقا من الخبرة التي راكمها في مجال التربية والتكوين، إذ تشكل كل منهما إحدى مواد الامتحان إلى جانب اللغة العربية والفرنسية والرياضيات والنشاط العلمي (العلوم والفيزياء) والديداكتيك الخاص بهذه المواد بالنسبة للسلك الابتدائي، إلى جانب مادة التخصص والديداكتيك الخاص بمادة التخصص بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه الاعدادي والتأهيلي.

وبعد تبني وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في اختبار علوم التربية بالنسبة لهيئة التدريس، واختبار حول قضايا التربية والتكوين بالنسبة للمفتشين التربويين أسئلة اختيار من متعدد. فإنه يسرني أن أضع بين أيديكم هذا الملف الذي يضم أكثر من ألف سؤال على شكل أسئلة اختيار من متعدد حول مستجدات التربية والتكوين، والذي اعتمدت فيها على المحاور الواردة في توصيف المباريات السابقة الخاصة بمادة مستجدات التربية والتكوين، لتكون دليلا وعونا لكل المترشحات والمترشحين.

وفي هذا الصدد نقدم  لكم بموقع تربية وتعليم، اكثر من 1000 سؤال على شكل اسئلة اختيار من متعدد qcm مع التصحيح وتستهدف المحاور التالية:
  1. النظام التربوي المغربي
  2. علم النفس ونظريات التعلم
  3. النمو النفسي للطفل والمراهق
  4. الحياة المدرسية
  5. المرتكزات والمفاهيم الأساس للديداكتيك
  6. المنهاج الدرسي
  7. المقاربات البيداغوجية
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -