ملفات تكوين المدرسة الرائدة التعليم الصريح / التدريس الفعال في اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية

ملفات تكوين المدرسة الرائدة التعليم الصريح / التدريس الفعال في اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية

المدرسة الرائدة / التدريس الفعال تكوين الأساتذة دورة دجنبر 2024

محتويات الموضوع
  • تكوين في مادة اللغة العربية : التعليم الصريح / التدريس الفعال
  • تكوين في مادة رياضيات : التعليم الصريح / التدريس الفعال
  • تكوين في مادة اللغة الفرنسية : التعليم الصريح / التدريس الفعال Français-formation-explicite

تحميل ملفات الدورة التكوينية المدرسة الرائدة : التعليم الصريح / التدريس الفعال في اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية

المدرسة الرائدة / التدريس الفعال تكوين الأساتذة



 Français-formation-explicite

ويهدف هذا التكوين إلى تمكين الأستاذات والأساتذة المشاركين من المهارات والكفايات اللازمة لتنزيل مقاربة التدريس "الصريح" كمقاربة وقائية، وانسجاما واستكمالا لسابقتها المتعلقة بالتدريس وفق المستوى المناسب "TaRL" كمقاربة علاجية، ضمن المكونات الأربع المشروع "مؤسسات الريادة".

ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل رزنامة مشاريع تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، التي تعمل على رسم معالم المدرسة العمومية المنشودة وفق مقاربة تشاركية تستجيب لانتظارات التلاميذ وأسرهم والأطر التربوية.

وتقارب ورشات التدريس الصريح"، الإطار العام للتدريس الفعال، والمبادئ الأساسية المؤطرة لهذه المقاربة، إلى جانب أدوات التعليم الصريح الخاصة بمواد الرياضيات والعربية والفرنسية والموجهات العامة في بناء الدرس الصفي، فضلا عن المقاطع التعليمية المرتبطة بهذا النموذج.

وقد أثبت التعليم الصريح نجاعته من خلال التجارب الدولية، وكذا في إطار التجريب بالمغرب خلال بداية هذه السنة الدراسية. وتعمل الوزارة تسريع هذه التجربة وتعميمها، ومواءمتها خصوصيات كل مؤسسة ومجالها ومحيطها والمستوى السوسيو اجتماعي للتلميذات والتلاميذ، مع الاهتمام بالمنحدرين منهم من الوسط القروي.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -