الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرين لسنة 2024

الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرين لسنة 2024

الحركة الانتقالية لسنة 2024 الخاصة بالمديرين ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي بالأسلاك التعليمية الثلاثة ستجرى وفق الشروط والمعايير المنصوص عليها في القرار الوزاري والمذكرة الإطار المشار إليهما في المرجع أعلاه، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للحركة الانتقالية : (http://haraka.men.gov.ma). وستجدون ضمن نفس البوابة لائحة المناصب الشاغرة (اللائحة (أ) ولائحة المناصب المحتمل شعورها اللائحة (ب).

شروط المشاركة
يسمح بالمشاركة في هذه الحركة
1- بالتعليم الابتدائي
. لمديرات ومديري المدارس الابتدائية الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب.

2- بالتعليم الثانوي الإعدادي
. لمديرات ومديري الثانويات الإعدادية الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب

3- بالتعليم الثانوي التأهيلي
بالنسبة للراغبين في التباري على منصب مدير (ة) بثانوية تأهيلية
. المديرات ومديري الثانويات التأهيلية الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب.

بالنسبة للراغبين في التباري على منصب مدير (ة) بثانوية تأهيلية متوفرة على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا أو على أقسام لتحضير شهادة التقني العالي:

. المديرات ومديري الثانويات التأهيلية المتوفرة على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا أو على أقسام التحضير شهادة التقني العالي الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب
. المديرات ومديري الثانويات التأهيلية الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب.

بالنسبة للراغبين في التباري على منصب مدير (ة) الدراسة بثانوية تأهيلية تتوفر على أقسام تحضيرية لولوج المعاهد والمدارس العليا أو على أقسام التحضير شهادة التقني العالي:
. المديرات ومديري الدراسة الذين يزاولون مهامهم بصفة رسمية والذين قضوا إلى غاية دجنبر 2024 ثلاث (3) سنوات على الأقل من الخدمة بهذه الصفة في آخر منصب

لا يسمح بالمشاركة في هذه الحركة للمزاولين لمهام الإدارة التربوية بالأسلاك التعليمية الثلاثة الذين لم يعبروا عن رغبتهم في المشاركة وفق مقتضيات المذكرة الوزارية المشار إليها في المرجع أعلاه باستثناء المديرين ومديري الدراسة الفائضين.
يعفى من شرط الاستقرار في المنصب المديرون ومديرو الدراسة الذين أغلقت مؤسساتهم أو تم تغییر سلكها، أو الذين حصلوا على منصب بالسكنى في الحركة الإدارية وتعذر إسكانهم بالفعل مع الإدلاء بالوثائق المثبتة لوضعية السكن وعدم استفادة المعني بالأمر منه مصادق عليها من طرف كل من السيد (ة) المدير (ة) الإقليمي (ة) والسيد (ة) مدير (ة) الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين

مذكرة رقم 24-164 بتاريخ 23 ماي 2024 في شأن الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرين ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2024 .
تربية وتعليم
تربية وتعليم
تعليقات